أُحيل إليك في غرفة المصادر طفل في الصف الرابع يعاني من صعوبات تعلمية في إجراء عملية الجمع، في ورقة علمية صمّم برنامجاً تربوياً موضّحاً فيه الآلية التي يمكن من خلالها مساعدة الطفل على تحقيق هذا الهدف. مقرر الرياضيات لمعلمي التربية الخاصة ED363 الفصل الد

اذهب الى الأسفل

أُحيل إليك في غرفة المصادر طفل في الصف الرابع يعاني من صعوبات تعلمية في إجراء عملية الجمع، في ورقة علمية صمّم برنامجاً تربوياً موضّحاً فيه الآلية التي يمكن من خلالها مساعدة الطفل على تحقيق هذا الهدف. مقرر الرياضيات لمعلمي التربية الخاصة ED363 الفصل الد

مُساهمة  whatsapp::00966542495275 في السبت أبريل 07, 2018 7:26 am



أُحيل إليك في غرفة المصادر طفل في الصف الرابع يعاني من صعوبات تعلمية في إجراء عملية الجمع، في ورقة علمية صمّم برنامجاً تربوياً موضّحاً فيه الآلية التي يمكن من خلالها مساعدة الطفل على تحقيق هذا الهدف.

مقرر الرياضيات لمعلمي التربية الخاصة ED363
الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2017/2018م
النشاط الأول: (10 علامات)

أ-إذا كانت س ={1، 2، 3، 4، 5 } اكتب علاقة على س تحقق الشروط التالية: (4 درجات)
انعكاسية وليست تماثل
تماثل وليست تعدي
تعدي وتماثل
تكافؤ
ب-حدد مدى تكافؤ العبارات المنطقية التالية : ( درجتين)
أ  ( ب  جـ ) ، (أ  ب)  ( ب  جـ)

ج- وظف أشكال فن التالية في الإجابة عن الأسئلة التي تقابلها حيث المجموعة

س Ͻ ص : ( 4درجات)

• س =
• ص=
• ك=
• س  ص =
• س  ص =
• س – ص =
• متممة س =
• متتممة ص =







النشاط الثاني: ( 10 درجات)
أ&zwnj اذهب إلى أحد المدارس المجاورة لمكان سكنك وقم بقياس أطوال 50 طالبا وأوزانهم
- ضع المعلومات التي حصلت عليها في جدول تكراري لكل من أوزانهم وأطوالهم.
- قم بحساب الوسط الحسابي والوسيط والانحراف المعياري والانحراف المتوسط، لكل من أوزانهم وأطوالهم.
- هل يوجد علاقة (موجبة، سالبة) بين أطوالهم وأوزانهم ، وضح ذلك من خلال الرسم، والتحليل.
موجهات لتنفيذ الواجب(معايير التصحيح)



النشاط البند العلامةالكلية 4 3 2 1 0 العلامة المستحقة
نشاط 1 العلاقات :كل علاقة بعلامة 4 يجيب 4 فقرات اجابة صحيحة يجيب 3 فقرات
اجابة صحيحة يجيب 3 فقرات اجابة صحيحة يجيب فقرة واحدة اجابة صحيحة يجيب الفقرات جميعها اجابة خاطئة
تحديد التكافؤ للعبارتين 2 يعمل جدول الصدق ويثبت العلاقة ( درجتين 1 درجة
يعمل جدول الصدق ( ويحدد العلاقة بصورة خاطئة) 0 يكتب الجدول الصدق بصورة خاطئة ولم يحدد تكافؤ العلاقتين
• س =
• ص=
• ك=
• س  ص =
• س  ص =
• س – ص =
• متممة س =
• متتممة ص =

4 كل واحدة بنصف درجة يجيب 8 فقرات يجيب 6 فقرات يجيب 4 فقرات يجيب 2فقرات لم يجيب أي فقرة بصورة صحيحة
نشاط 2 التمثيل بجدول تكراري 2 2يمثل جدول بصورة صحيحة 1 يمثل بجدول تكراري بصورة 0لم يمثل البيانات
حساب كل من: الوسط الحسابي والوسيط والانحراف المعياري والانحراف المتوسط 5 درجات كل واحدة بعلامة
رسم العلاقات ، وتحليلها 3 3يرسم العلاقة ويحدد نوعها 2يرسم العلاقة أو يحدد نوعها 1 يتوصل لنوع العلاقة دون تبرير 0 لم يحل السؤالأ يكون الحل خاطىء


_________________
الإجــابة النمــوذجية
----------------------

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الإجابة النموذجية ، للتسجيل اضغط هنا] || الكاتب: [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الإجابة النموذجية ، للتسجيل اضغط هنا] || المصدر: [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الإجابة النموذجية ، للتسجيل اضغط هنا]




خدمات مجانية – حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة
لجميع تخصصات الجامعة ولجميع فروع الجامعة
حلول واجبات – مشاريع تخرج – ملخصات هامة
http://tarbawy.123.st/
Mobile: 00966542495275  or 0542495275
Watsapp: 00966542495275


smsm.hamdy66@yahoo.com
حلول مضمونة لجميع واجبات الجامعة العربية المفتوحة
KSA-Kuwait-Bahrain-Oman-Jordon-Lebanon-Egypt
http://tarbawy.123.st/
راسلنا للحصول على حل الواجب  

00966542495275  




whatsapp::00966542495275
Admin

عدد المساهمات : 2589
نقاط : 3983527
تاريخ التسجيل : 30/10/2011
الموقع : http://tarbawy.123.st/

http://tarbawy.123.st

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى