استخدامات الحاسوب في مجال الإعاقة SP330-331 تعليمات الإجابة عن الواجب عزيزي الدارس برجى: 1- كتابة البيانات الشخصية كاملة. 2- يخصص لهذا الواجب 20 درجة من درجات أعمال السنة (20 %). 3- ينبغي أن تجيب عن الأسئلة بنفسك، وبأسلوبك الخاص . 4- المطلوب طباعة الواجب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

استخدامات الحاسوب في مجال الإعاقة SP330-331 تعليمات الإجابة عن الواجب عزيزي الدارس برجى: 1- كتابة البيانات الشخصية كاملة. 2- يخصص لهذا الواجب 20 درجة من درجات أعمال السنة (20 %). 3- ينبغي أن تجيب عن الأسئلة بنفسك، وبأسلوبك الخاص . 4- المطلوب طباعة الواجب

مُساهمة  whatsapp::00966542495275 في الخميس أبريل 06, 2017 9:25 pm


استخدامات الحاسوب في مجال الإعاقة SP330-331
تعليمات الإجابة عن الواجب
عزيزي الدارس برجى:
1- كتابة البيانات الشخصية كاملة.
2- يخصص لهذا الواجب 20 درجة من درجات أعمال السنة (20 %).
3- ينبغي أن تجيب عن الأسئلة بنفسك، وبأسلوبك الخاص .
4- المطلوب طباعة الواجب وتسليمه عبر المنبر الإلكتروني الخاص بالفرع (LMS).
5- بالإمكان استخدام المكتبة الإلكترونية الخاصة بالجامعة.
6- الاستعانة بمراجع خارجية متخصصة أو شبكة الانترنت الموثقة.
7- مراعاة التوثيق بطريقة علمية و مراعاة حداثة المراجع.
8- توخي الدقة في الأمانة العلمية.
9- الكتابة بأسلوب الطالب الخاص والبعد عن النسخ الحرفي سواء من الكتب أو من النت.
10- عدم النسخ الحرفي وعدم نقل الواجب أو تداوله مع الآخرين.
11- سوف يقوم عضو هيئة التدريس بمناقشتك في إجابتك، فضلاً عن تدوينه لملاحظاته على هذه الإجابات التي ينبغي الاسترشاد بها كتغذية راجعة.
12- يسلم الواجب في الموعد المحدد الكترونيا على نظام إدارة التعلم LMS ولن يقبل على الإيميل الشخصي للمشرف الأكاديمي.

تمثل الحالات التالية أنماطاً من الغشّ والسرقة العلمية تحرمها لوائح الجامعة:
‌أ. النسخ الحرفي للمواد المطبوعة وتقديمها ضمن الواجبات الدراسية دون توثيق علمي حسب الأصول.
‌ب. النسخ الحرفي للمادة التي تظهر على شبكة الانترنت بما في ذلك الجداول والصور.
‌ج. نسخ ملاحظات الطلبة الآخرين أو تقاريرهم.
‌د. المادة التي يعدّها للطالب أفراد أو مؤسسات، بأجر أو بدون أجر.
ﻫ. استخدام المواد أو الأدوات الممنوعة في الامتحانات، أو الشروع في ذلك.


مع أطيب الأمنيات بالتوفيق ،،،

الواجب TMA
استخدامات الحاسوب في مجال الإعاقة SP330-331

عزيزي الطالب / الطالبة

طلب منك توظيف واستخدام الحاسوب/تكنولوجا المعلومات والاتصالات ICT مع فرد/أفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة.
يرجى اختيار فرد أو عدد قليل من الأفراد في إحدى فئات الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة (إعاقة سمعية أو إعاقة بصرية أو إعاقة حركية أو صعوبات تعلم أو ..... الخ). طلب منك تدريسهم محتوى دراسي معين متبعاً خطة تعليمية تناسب خصائص أفراد هذه الفئة. وضح عناصر هذه الخطة من خلال التركيز على النقاط التالية:
1- الجانب النظري (مقدمة عن الفئة (الاعاقة) التي تم اختيارها( من حيث تعريفها، اسبابها، تصنيفاتها، كيفية التعرف عليها، ما يجب ان يعرفه المعلم عن هذه الفئة وكيفية التعامل معها، عرض ملخص لبعض الدراسات السابقة ذات العلاقة باستخدامات التكنولوجيا مع أفراد هذه الفئة).
2- خصائص الفرد/أفراد هذه الفئة التي سيتم وضع الخطة الفردية له/لهم بالتفصيل.
3- المحتوى التعليمي المراد تدريسه، (توضيح المحتوى التعليمي، وتحليله الى اكبر عدد ممكن من الأجزاء واعادة ترتيبه من الأسهل الى الأصعب).
4- الأجهزة والوسائل التعليمية المنوي استخدامها في تدريس هذا الفرد/الأفراد.
5- الاحتياجات التي يجب توفيرها في الغرفة الصفية لتوفير جو تعليمي سليم .
6- اساليب التقويم التي سيتم استخدامها (التقويم القبلي، والتكويني – أثناء – والتقويم الختامي)
7- تنسيق الملف واخراجه بشكل سليم.
8- اتباع الأسلوب العلمي السليم في عملية التوثيق وحداثة المراجع ذات العلاقة بموضوع الواجب، وعدم الرجوع الى المنتديات والمواقع غير الموثوقة.

من أجل إنجاز هذا الواجب بشكل سليم، يرجى الاطلاع على معايير التصحيح المبينة أدناه.
يرجى تسليم الواجب قبل 26/4/2017 من خلال موقع إدارة التعلم LMS.
توزيع الدرجات على الواجب
معايير تصحيح الواجب:
المعيار العلامة المخصصة للمعيار العلامة المستحقة ملاحظات المصحح
1- الجانب النظري (مقدمة عن الفئة (الاعاقة) التي تم اختيارها( 10
2- خصائص أفراد الفئة المستهدفة بشكل عام وخصائص الشخص الذي سبتم وضع الخطة الفردية له بالتفصيل. 10
3- الأهداف التعليمية المتوقع تحقيقها 10
4- المحتوى التعليمي المراد تدريسه 10
5- الأجهزة والوسائل التعليمية المنوي استخدامها مع هذه الفئة 10
6- الاحتياجات التي يجب توفيرها في الغرفة الصفية لتوفير جو تعليمي سليم 10
7- خطة تبين كيفية توظيف واستخدام هذه الأدوات مع هذه الفئة أو هذا الفرد 10
8- طريقة عرض المعلومات 10
9- اساليب التقويم التي سيتم استخدامها في هذه الخطة 10
10- تنسيق الملف 5
11- المراجع وعملية التوثيق 5
العلامة الكلية من 100 100
العلامة من 20 = العلامة * 20 \ 100 (أو العلامة تقسيم 5) 20


إمضاء المصحح...........................................التاريخ: / / 2017

_________________
الإجــابة النمــوذجية
----------------------

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الإجابة النموذجية ، للتسجيل اضغط هنا] || الكاتب: [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الإجابة النموذجية ، للتسجيل اضغط هنا] || المصدر: [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الإجابة النموذجية ، للتسجيل اضغط هنا]




خدمات مجانية – حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة
لجميع تخصصات الجامعة ولجميع فروع الجامعة
حلول واجبات – مشاريع تخرج – ملخصات هامة
http://tarbawy.123.st/
Mobile: 00966542495275  or 0542495275
Watsapp: 00966542495275


smsm.hamdy66@yahoo.com
حلول مضمونة لجميع واجبات الجامعة العربية المفتوحة
KSA-Kuwait-Bahrain-Oman-Jordon-Lebanon-Egypt
http://tarbawy.123.st/
راسلنا للحصول على حل الواجب  

00966542495275  




whatsapp::00966542495275
Admin

عدد المساهمات : 2477
نقاط : 3983191
تاريخ التسجيل : 30/10/2011
الموقع : http://tarbawy.123.st/

http://tarbawy.123.st

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى